ما هي مخاطر الكيس الدهني أعلى البطن؟

ما هي مخاطر الكيس الدهني أعلى البطن؟

كيس دهني أعلى البطن

يعاني العديد من الأشخاص من ظهور الكيس الدهني في مناطق مختلفة من الجسم، فمنهم من يظهر لديهم في العين أو على الجفن، او تحت الابط، وفي بعض الأحيان يمكن أن يظهر هذا الكيس أعلى البطن. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على أبرز مخاطر الكيس الدهني أعلى البطن وما ينتج عنه من مشاكل صحية ومضاعفات. 

ما هي أبرز مضاعفات الكيس الدهني أعلى البطن؟

- من بين المضاعفات التي يمكن ان تنتج عن الكيس الدهني الذي يظهر اعلى البطن هي الالتهابات الجلدية الخطرة التي يمكن ان تؤدي في حال تفاقمها الى مشاكل صحية مختلفة. وهذا الكيس الدهني يتطلب المعالجة الفورية بعد مراجعة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب. وفي حالات كثيرة يكون الكيس الدهني هو نفسه ملتهباً، ما يعيق معالجته على نحو سريع، قبل التخلص من الالتهاب. 

- أيضاً من بين المضاعفات المختلفة التي يمكن أن تنتج عن الكيس الدهني أعلى البطن هو احتمال الاصابة بسرطان الجلد، حيث إن هذا الكيس يمكن ان ينمو بطريقة غير طبيعية ويؤدي الى الكثير من الاضرار على الصعيد الصحي، خصوصاً الجلدي، ومنها الاصابة بسرطان الجلد. 

- بالاضافة الى ان الكيس الدهني يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل على الصعيد الداخلي للجسم، ففي غالب الاحيان يكون نمو الكيس الدهني ناتجاً عن تكتل الدهون الموجود في المنطقة المصابة وتنمو بطريقة داخلية في الجلد وتبرز الى الخارج ولا يمكن التخلص منها سوى بالجراحة. ومتى نما الكيس الدهني أعلى البطن داخلياً، فهو يمكن ان يسبب بعض الالتهابات الداخلية التي تؤثر بطريقة سلبية على وظيفة الجهاز الهضمي. لذا لا بد من مارجعة الطبيب المختص على الفور للحصول على العلاج المناسب وتفادي تفاقم الحالة. 

لمعرفة المزيد حول الكيس الدهني، طالعوا المواضيع التالية: 

تعرفوا على أسباب وعلاجات الكيس الدهني في البطن!

لماذا يجب إستئصال الاكياس الدهنية؟

كيف يمكن علاج الكيس الدهني في العين؟

‪ما رأيك ؟